Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0

عمان، الأردن، 17 كانون الأول 2017— مع بداية فصل الشتاء، كانت فهمية، أم لثمانية أطفال في مخيم الأزرق، قلقة وتفكر في كيفية شراء أحذية جديدة لأبنائها.

إلا أن الأم تمكنت من توفير تلك الأحذية لأبنائها وغيرها من الملابس الشتوية قبل أن يشتد البرد من خلال منحة النقدية التي تسلمتها مؤخراً من اليونيسف.

فهمية وعائلتها، واحدة من آلاف العائلات السورية في مخيمي الأزرق والزعتري للاجئين السوريين ممن تلقوا دعماً مالياً بقيمة 20 دينارا لكل طفل من أطفالهم لتمكين الأسر السورية من تلبية متطلبات واحتياجات فصل الشتاء المتعلقة بالأطفال؛ من حيث شراء الملابس والأحذية الشتوية ووفقا لاحتياجات كل طفل.

وتم تقديم مساعدات فصل الشتاء لهذا العام 2017-2018 إما من خلال الدعم المالي أو من خلال طرود الملابس والتي تم توزيعها على أكثر من 120,000 طفلا من الأكثر ضعفا في المخيمات والمجتمعات المضيفة والأماكن النائية.

وقال السيد روبرت جنكنز ممثل اليونيسف في الأردن أن “حماية الأطفال ومساعدتهم على البقاء دافئين وبصحة جيدة خلال فصل الشتاء، من أهم اولوياتنا في اليونيسف، حتى يتمكنوا أيضا من الاستمرار بالذهاب للمدرسة والحصول على التعليم”. كما شكر جنكنز الجهات المانحة والحكومة الأردنية والمنظمات غير الحكومية على دعمهم لتمكين اليونيسف من مساعدة آلاف الأطفال خلال فصل الشتاء الحالي.

وقد تم تقديم الدعم المالي لحوالي 65,000 طفلا في مخيمي الأزرق والزعتري بقيمة 20 دينارا لكل طفل ولمرة واحدة خلال الشتاء الحالي، حيث دعمت اليونيسف المجلس النرويجي للاجئين لتوزيع تلك المنح على الأسر. وتم تبليغ العائلات من خلال الرسائل النصية القصيرة عبر الهواتف المحمولة والبوسترات والنشرات وجلسات التوعية التي يقدمها قادة المجتمع في المخيم والتي أوضحوا من خلالها أن المبلغ المقدم هو لاحتياجات أطفالهم لفصل الشتاء.

أما خارج المخيمات وفي المناطق البعيدة عن الأسواق، وزعت اليونيسف من خلال الشركاء حقائب الشتاء على أكثر من 55,000 طفلاً، حيث تحتوي تلك الحقائب على ملابس دافئة للشتاء حسب الفئات العمرية المختلفة للأطفال.

وقد تمكنت اليونيسف من تنفيذ برنامج الشتاء لعام 2017-2018 من خلال الدعم السخي من مكتب شؤون السكان واللاجئين والهجرة/ وزارة الخارجية الامريكية وألمانيا ومكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية (إيكو).

-انتهى-

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع

السيد ميراج برادان، 0790214191 mpradhan@unicef.org

سمير بدران، 0796926180  sbadran@unicef.org

Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0
Close
Go top