Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0

مع انخفاض حدة العنف، يعود الأطفال إلى مدارسهم بدعمٍ من اليونيسف

دمشق/عمّان، 31 كانون الثاني/يناير 2017 – خلال الأسابيع الماضية، قامت اليونيسف بدعم إعادة افتتاح ثلاثٍ وعشرين مدرسة ابتدائية في الأجزاء الشرقية من مدينة حلب مما سمح لحوالي 6,500 طفل بالعودة إلى مدارسهم.

زودت اليونيسف الأطفال بالمستلزمات المدرسية كما قامت بتطوير برنامجٍ تعليميّ مكثف ودرّبت المعلمين على مساعدة الأطفال النازحين لتعويض ما فاتهم من شهورٍ وسنواتٍ خلال انقطاعهم عن التعليم، بالإضافة إلى إقامة عشرة صفوف مدرسية مسبقة الصنع.

بشكلٍ عاجل، تم إطلاق برنامج لنشر التوعية بين الأطفال والعائلات وإعلامهم عن مخاطر مخلفات الحرب غير المنفجرة وقد وصل البرنامج حتى الآن إلى 50,000 طفل. كما تم توفير نشاطات الدعم النفسي والاجتماعي إلى 35,000 طفل مقيمين في مراكز الإيواء أو في مواقع أخرى لمساعدتهم على التعافي من التجارب المرعبة التي عاشوها.

قامت اليونيسف أيضاً بتقديم مجموعة “المدرسة في علبة” ومجموعة مسلتزمات ترفيهية لحوالي تسعين ألف طفل في محافظة إدلب والريف الغربي لمحافظة حلب كما قامت بدعم دورات تنمية مهنية استفاد منها 280 مدرّساً.

“إن إعادة الأطفال للتعلم هي إحدى أولوياتنا الأساسية،” تقول السيدة هناء سنجر، ممثلة منظمة اليونيسف في سوريا. “توفر المدرسة للأطفال إحساسهم بالروتين الذين يحتاجونه بشدة كما تؤمن لهم مكاناً به يتعلمون، ويلعبون، وكذلك يتعافون ويعيدون اتصالهم بطفولتهم.”

لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتوجب القيام به حيث يقدر عدد الطلاب خارج المدرسة في سوريا بحوالي 1.7 مليون طفل.

***

مواد الوسائط المتعددة موجودة هنا

عن اليونيسف

نعمل في اليونيسف على تعزيز حقوق ورفاهيّة كلّ طفلٍ من خلال أيّ عمل نقوم به. بالتّعاون مع شركائنا في 190 دولة ومنطقة نقوم بترجمة التزامنا هذا إلى واقع عملي، باذلين جهداً خاصّاً للوصول إلى الأطفال الأكثر ضعفاً واستقصاءً، وذلك من أجل صالح كلّ الأطفال، وفي كلّ مكان.

للمزيد من المعلومات حول اليونيسف وعملها من أجل الأطفال، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

www.unicef.org

تابعوا اليونيسف على:

Twitter , Facebook و YouTube

للمزيد من المعلومات:

شوشان ميبراتو، مكتب اليونيسف في دمشق،+963 992 892 864 ، shmebrahtu@unicef.org

تمارا كومير، مكتب اليونيسف الإقليمي، عمّان، +962 797 588 550،  tkummer@unicef.org

Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0
Close
Go top