Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0

دمشق/عمّان، 23 كانون ثاني/يناير 2017-  “تعرّض الأطفال الّذين يسكنون في مدينة دير الزّور المحاصرة لهجوم شّديد خلال الأسبوع المنصرم.

“يهدّد العنف المتصاعد حياة 93,000 من المدنيين، من ضمنهم 40,000 طفل انقطعت عنهم المساعدات الإنسانيّة بشكل اعتيادي لأكثر من عامين.

“تفيد التّقارير بأنّ القصف العشوائي أدّى إلى مقتل العشرات من المدنيّين وأجبر آخرين على البقاء في منازلهم. كذلك ارتفعت أسعار المواد الغذائيّة فوصلت إلى مستوى خمسة إلى عشرة أضعاف ما هي عليه في العاصمة دمشق. وتضطّر العائلات الى احضار المياه غير الصالحة للشّرب من نهر الفرات  بسبب النّقص في المياه، ممّا يعرّض الأطفال إلى مخاطر الاصابة بالأمراض المنقولة عن طريق المياه. يهدّد الحصار بتفاقم الوضع الغذائي السّيّء للأطفال، والمتردّي أصلاً.
“تدعو اليونيسف جميع أطراف النّزاع في سوريا لرفع الحصار عن كل الاماكن وإتاحة الوصول غير المشروط ودون عوائق إلى أطفال دير الزّور والمناطق الـ15 الأخرى المحاصرة في جميع أنحاء البلاد.

“لا شيء يبرّر استخدام الحصار ومعاناة الأطفال الّتي لا يمكن وصفها. لقد دفع أطفال سوريا حتّى الآن ثمناً باهظاً جدّاً لحرب ليست من صنعهم”.

###

عن اليونيسف
نعمل في اليونيسف على تعزيز حقوق ورفاهيّة كلّ طفلٍ من خلال أيّ عمل نقوم به. بالتّعاون مع شركائنا في 190 دولة ومنطقة نقوم بترجمة التزامنا هذا إلى واقع عملي، باذلين جهداً خاصّاً للوصول إلى الأطفال الأكثر ضعفاً واستقصاءً، وذلك من أجل صالح كلّ الأطفال، وفي كلّ مكان.
www.unicef.org: للمزيد من المعلومات حول اليونيسف وعملها من أجل الأطفال، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي
تابعوا اليونيسف على
Twitter , Facebook و YouTube
للمزيد من المعلومات:
shmebrahtu@unicef.org، + 963-992-892-864 شوشان مبراهتو ، مكتب اليونيسيف – دمشق
tkummer@unicef.org ،+962-79-7-58-8550 تمارا كومير، مكتب اليونيسف الاقليمي، عمّان

Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0
Close
Go top