Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0

نيويورك، 12/ 6/ 2015 – أفادت اليونيسف اليوم بأن ملايين الأطفال السوريين سيستفيدون من تبرع حكومة دولة الكويت السخي الذي وصلت قيمته إلى 45 مليون دولار. وبهذا تكون قيمة تبرعات حكومة الكويت لليونيسف خلال ثلاث سنوات قد وصلت إلى 134.5 مليون دولار أمريكي لدعم الاستجابة الإنسانية للأطفال السوريين.

وفي هذا الصدد تقول نائبة المدير التنفيذي لليونيسف، يوكا براندت: “بعد أربع سنوات من النزاع، أصبح الوضع الإنساني في سوريا ومختلف أنحاء المنطقة أصعب بكثير، خاصة بالنسبة لحوالي 5.6 مليون طفل يتأثرون بالنزاع داخل البلاد”.

وتضيف: “يعد توفر الموارد اللازمة للاستجابة لاحتياجاتهم الفورية أمرا ضروريا. وسيساعد هذا التبرع اليونيسف بالاستمرار في تقديم الخدمات الضرورية لإنقاذ الأرواح كخدمات المياه، والصرف الصحي، والصحة والتعليم والحماية للأطفال في سوريا واللاجئين في الدول المضيفة”.

ساعدت منحة الحكومة الكويتية سنة 2014، والتي كانت بقيمة 34.5 مليون دولار أمريكي، اليونيسف في سوريا على توفير المياه المأمونة لأربعة عشر مليون شخص من خلال توزيع الكيماويات المستخدمة لتعقيم المياه، وشراء 7.5 مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال، والوصول إلى 2.9 مليون طفل دون سن الخامسة من خلال حملات التحصين المتعددة.

وبصفتها شريكا رئيسيا في مبادرة “لا لضياع الجيل”، ساعدت الكويت اليونيسف في الوصول إلى 255,000 طفل من أطفال اللاجئين السوريين، وتقديم المنح التعليمية لهم، واللوازم المدرسية، والخدمات النفسية والاجتماعية. كما دعمت الأموال التي تبرعت بها دولة الكويت سنة 2014 مبادرات المياه والصرف الصحي والنظافة العامة الضرورية لإنقاذ الأرواح، والتي استفاد منها 220,000 شخص في مخيمات اللاجئين والمجتمعات المضيفة في المنطقة.

يعيش أكثر من 2 مليون طفل سوري كلاجئين في لبنان، وتركيا، والأردن، والعراق، وعدد من الدول الأخرى. وهناك 3.6 مليون طفل ينتمون للمجتمعات الهشة التي تستضيف اللاجئين، وهم أنفسهم يعانون بسبب الضغط على الخدمات المختلفة كالتعليم والصحة.

حذرت منظمة الطفولة أن عدم وقف الاقتتال قد يؤدي إلى ضياع جيل كامل من الأطفال السوريين، الذين وقعوا فريسة حلقة العنف، والحرمان وعدم الاستقرار.

Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0
Close
Go top