Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0

الكويت، 30 آذار/مارس 2015 – مع دخول الأزمة السورية عامها الخامس، لا تزال اليونيسف، وبفضل الدعم القيم من الجهات المانحة، تبذل ما بوسعها لتلبية احتياجات الأطفال الأكثر إلحاحاً.

وفي هذا الصدد ساهمت دولة الكويت وهي أحد أكبر الجهات المانحة لاستجابة اليونيسف للأزمة السورية بتقديم حوالي 90 مليون دولار لتوفير المساعدات اللازمة لإنقاذ حياة الأطفال المتأثرين بالنزاع الدائر حالياً.

وقالت ماريا كاليفيس، المديرة الإقليمية لمكتب اليونيسف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قبيل مشاركتها في المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا: “جاء دعم دولة الكويت بقيادة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في وقتٍ مصيري، إذ من دون هذا التمويل السخي لكنّا غير قادرين على الوصول إلى هذا العدد من الأطفال السوريين”.

وبفضل هذا التمويل، تمكنت اليونيسف من الوصول الى أكثر من 8,6 مليون سوري وتزويدهم بالدعم المباشر، بما في ذلك تلقيح أكثر من 2,9 مليون طفل داخل سوريا ضد شلل الأطفال، وإعادة تأهيل شبكات المياه، وتوصيل المياه النظيفة الى 4,3 مليون شخص.

أصبحت دولة الكويت شريكًا رئيسيّا في مبادرة “لا لضياع جيل”، والتي منحت الدعم النفسي لأكثر من مليون طفل وفرص التعليم الى 3,7 مليون طفل داخل سوريا وفي المنطقة.

وفي عام 2014، منح الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لقب “القائد الإنساني” لصاحب السمو تقديراً لجهوده الانسانية الجبارة في جميع أنحاء العالم.  كما أنّ تعيين دولة الكويت مركزًا للعمل الإنساني في الآونة الأخيرة هو اعتراف وامتنان لكرم الكويت شعبا وقيادة.

خلال زيارته للكويت في كانون الثاني/يناير الماضي، التقى المدير التنفيذي لليونيسف أنتوني ليك بصاحب السمو وقدم لسموه “كتاب الإنجازات” والذي يسلط الضوء على مساهمة دولة الكويت السخية لدعم عمل اليونيسف الإنساني في جميع أنحاء العالم والتي تقدر بأكثر من 95 مليون دولار أمريكي.

وتواصل اليونيسف اعتمادها على دولة الكويت، بصفتها جهة مانحة رائدة عالمياً في المساعدات الإنسانية والإنمائية، للاستجابة لاحتياجات أطفال سوريا الأكثر إلحاحاً.

Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0
Close
Go top