Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0

 بيان صحفي

عمان في 23 شباط عام 2015 زار ستة أعضاء من مجموعة البرلمان الألماني “للدول الناطقة بالعربية في الشرق الأوسط” مخيم الزعتري يوم الخميس الموافق 19 شباط. والتقى الوفد باللاجئين والقطاعات الإنسانية العاملة هناك وتعرّف على خدمات تزويد المياه والصرف الصحي التي تقدمها اليونيسف.

  في كانون الأول عام 2014 قامت الحكومة الألمانية من خلال بنك التنمية الألماني KFW بتقديم منحة مالية جديدة مقدارها 15 مليون يورو (18.5 مليون دولار أمريكي) لليونيسف في الأردن من أجل استدامة توفير الخدمات الأساسية للمياه والصرف الصحي والنظافة للاجئين السوريين المستضعفين في مخيم الزعتري للأعوام القادمة.

وسوف تسهم هذه المساهمة في تحسين جودة المياه واستدامتها والوصول اليها والتكلفة الفاعلة طويلة المدى في تزويد المياه وادارة الصرف الصحي من خلال انشاء شبكة للمياه والصرف الصحي في مخيم الزعتري.

حيث أكد سعادة السفير الألماني في الأردن السيد رالف طراف أنه بعد مضي أربعة أعوام على تقديم حلول انسانية مؤقتة ولا يبدو أن نهاية أزمة اللاجئين السوريين تلوح في الأفق. فإن الوقت قد حان للاستثمار في حلول مستدامة لتوفير خدمات المياه والصرف الصحي لقاطني المخيم. وأضاف: “تود الحكومة الألمانية اضافة الى هذا الاستثمار أن تساهم في فعالية تكلفة خدمات المياه والصرف الصحي وحماية البيئة”.

وقال السيد روبرت جنكنز ممثل اليونيسف في الأردن:” ان استمرار الدعم السخي من الحكومة الألمانية يساعد اليونيسف في توفير المزيد من الخدمات اللازمة في مجالات الصحة والتعليم وحماية الطفولة والمياه والصرف الصحي للأطفال السوريين المستضعفين في الأردن”.  وأضاف:” والأهم من ذلك أن هذه المساهمة الكبيرة سوف تضمن استدامة وفعالية التكلفة على المدى المتوسط والبعيد. وسوف تتناول المسائل الأساسية مثل جودة المياه والمساواة في الوصول الى المياه الصالحة للشرب والتلوث البيئي فضلاً عن الحد من المخاطر على الصحة العامة.”

سوف يدعم التمويل الألماني انشاء شبكة مياه مما سيؤدي الى زيادة كفاءة استخدام مصادر المياه وكذلك سيضمن توزيع عادل على كافة العائلات في جميع أنحاء المخيم. وسوف تدعم هذه المساهمة أيضاً في إنشاء نظام للصرف الصحي الذي سيغطي كافة قطاعات المخيم وسيقوم بربط الأسر بمحطة معالجة مياه الصرف الصحي في المخيم. إن جمع مياه الصرف الصحي المنزلية في شبكة الصرف الصحي سوف يحد من احتمالية حدوث أخطار على الصحة العامة التي تسببها المرافق الصحية الخاصة فضلاَ عن تخفيف حدة الخوف من تسرب المياه العادمة الى المياه الجوفية الكامنة.

تقوم اليونيسف وشركاؤها حالياً بتزويد 3.5 مليون لتر من المياه الصالحة للشرب يومياً الى حوالي 80.000 سوري يعيشون في مخيم الزعتري. إضافة الى ذلك فان اليونيسف تقوم بنضح 1.85 مليون لتر من مياه الصرف الصحي الى خارج المخيم وتقوم بإزالة حوالي 750 طن من النفايات الصلبة كل يوم.

وتعتبر ألمانيا احدى الجهات المانحة الرئيسة لليونيسف في الأردن حيث قامت بتقديم ما مجموعه 60.2 مليون يورو منذ نهاية عام 2012 لخدمات التعليم والدعم النفسي الاجتماعي والصحة والمياه والصرف الصحي والنظافة في مخيمات اللاجئين والمجتمعات المضيفة.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال ب:

ميراج برادان مدير الأعلام في اليونيسف Tel: +962 (0) 790 214 191 – mpradhan@unicef.org

سمير بدران مسؤول الإعلام في اليونيسف Tel: +962 (0) 796 926 180 – sbadran@unicef.org

Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0
Close
Go top