Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0

عمان في 7 كانون الثاني عام 2015

حيث أن الأردن تستعد لاستقبال عاصفة ثلجية في الايام القليلة القادمة، أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف اليوم بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي WFP التابع للأمم المتحدة برنامج المساعدات المالية الشتوية الذي يشمل تزويد 41,000 طفلاً سورياً من الأشد ضعفاً في مخيمي الزعتري والأزرق الذين هم تحت سن 14 سنة بمساعدة مالية بواقع 14 دينار لكل طفل ليتمكنوا من تلبية احتياجاتهم الشتوية من الملابس.

تستهدف اليونيسف من خلال هذه المساعدة التي تُقدم لمرة واحدة حوالي 13,000 عائلة سورية من الأشد ضعفاً في المخيمين من خلال بطاقة المساعدات الغذائية الحالية لبرنامج الأغذية العالمي (البطاقة الالكترونية).

تستطيع العائلات استخدام هذه المساعدة المالية لشراء الملابس الشتوية مثل المعاطف والبنطلونات والقفازات والأحذية الشتوية والأوشحة من محلات السوبر ماركت المتعاقدة مع برنامج الأغذية العالمي في المخيمات حتى تاريخ 31 كانون الثاني 2015.

وسوف يتم إعلام العائلات عن طريق البوسترات والنشرات وجلسات التوعية التي يقدمها رؤساء الشوارع في المخيم والتي سيوضحون لهم من خلالها أن مبلغ ال 14 ديناراُ الإضافي هو من أجل الملابس الشتوية للأطفال.

وقال السيد روبرت جنكنز ممثل منظمة اليونيسف في الأردن:” من الضروري ضمان حماية الأطفال من قسوة الظروف الجوية حتى يبقى الأطفال بصحة وعافية جيدة ويستمروا بالذهاب للمدرسة بنشاط. وأضاف: تقوم اليونيسف بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي WFP بدعم برنامج الكسوة الشتوية من خلال تقديم المساعدة المالية ليتسنى للعائلات اختيار وشراء الملابس الضرورية اللازمة لأطفالهم.”

وقالت السيدة دورتي جيسن نائب منسق برنامج الطوارئ في برنامج الأغذية العالمي في الأردن :” عندما قمنا بإطلاق البطاقة الالكترونية كان من ضمن رؤيتنا أن تتمكن بقية المنظمات الإغاثية من استخدام هذه البطاقة لتقديم مساعداتها للاجئين السوريين من خلالها، ونحن مسرورون للغاية أن اليونيسف هي المنظمة الأولى التي استطاعت ايصال مساعداتها في برنامج الكسوة الشتوية للاجئين من خلال البطاقة الالكترونية وتمكين اللاجئين من شراء المستلزمات الشتوية الضرورية من المحال التجارية الشريكة في المخيمات لمواجهة برد الشتاء القارس لهذا العام.”

برنامج الكسوة الشتوية الذي تقدمه اليونيسف بالشراكة مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وبرنامج الاغذية العالمي والمنظمات غير الحكومية الشريكة هذا الشتاء يصل الى أكثر من 102,000 طفل من المستضعفين. و لم يكن برنامج المساعدات النقدية الشتوية ممكناً لولا التبرع السخي من الحكومة الكندية والحكومة الألمانية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية من خلال مكتب السكان واللاجئين والهجرة.

لمزيد من المعلومات يرجى الأتصال ب:

اليونيسف:

ميراج برادان Tel: +962 (0) 790 214 191 mpradhan@unicef.org

سمير بدران Tel: +962 (0) 796 926 180 sbadran@unicef.org

برنامج الأغذية العالمي:

شدا مغربي  Tel: +962 797 280 924  shada.moghraby@wfp.org

جويل عيد Tel: +962 797 279 403  joelle.eid@wfp.org

Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0
Close
Go top