Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0

بيروت، 15 تشرين الثاني 2014 -أعلنت وزارة الصحة العامة اليوم اطلاق الجولة الثانية من حملة التحصين ضد شلل الأطفال في لبنان، والتي ستسمر لمدة سبعة أيام. وتأتي هذه الجولة في أعقاب جولة التطعيم السابقة في تشرين الاول وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) ومنظمة الصحة العالمية (WHO)، كجزء من الاستجابة الإقليمية لتفشي شلل الأطفال في الشرق الأوسط.

 وصرح معالي وزير الصحة العامة، السيد وائل أبو فاعور قائلا “نحن ملتزمون مع شركائنا للحفاظ على لبنان خالٍ من شلل الأطفال ونحن لن نفوت أي فرصة لإبقاء فيروس شلل الأطفال بعيدا عن جميع الأطفال المقيمين على الأراضي اللبنانية”، مضيفا “الدعم الضخم الذي نؤمنه من اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية يتيح لنا الوصول إلى جميع الأطفال بغض النظر عن الجنسية. فالتطعيم مسؤولية وطنية على جميع الآباء والأمهات لاستكمال جهودنا والمساعدة في تطعيم أبنائهم ونود إيصال الرسالة لهم بأن قطرتين تحافظ على صحة الطفل وتبقي لبنان خاليا من شلل الأطفال”.

وأشار معالي الوزير الى أن تغطية الجولة الأولى وصلت إلى أكثر من 90٪ من عدد الأطفال الكلي الواجب تطعيمهم موضحاً “أن هذا الانجاز كان بالوقوف جنبا إلى جنب مع المنظمات غير الحكومية والجمعية اللبنانية لأطباء الأطفال. وسنعمل سوية لأنجاز أكبر هذه المرة ويدا بيد مع اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية يمكننا أن نحقق ذلك”.

 وكانت وزارة الصحة العامة أعلنت في وقت سابق هذا الاسبوع ان الجولة الأولى من الحملة وصلت الى 516,967 طفلا دون سن الخامسة في مختلف أنحاء لبنان، أي ما يمثل 91٪ من كامل عدد الأطفال الواجب تلقيحهم. وشاركت كل أقضية لبنان ال26 في الجولة تشرين الأول، مع وصول نسبة التغطية في غالبية الأقضية الى ما يزيد عن 70٪ من الأطفال. وسوف تركز جهود خاصة خلال جولة تشرين الثاني للوصول إلى جميع الأطفال في الأقضية التي كانت فيها تغطية التطعيم منخفضة.

وقالت السيدة اناماريا لوريني، ممثلة اليونيسف في لبنان، “اليونيسف تقف إلى جنب وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية لضمان الوصول إلى كل طفل دون سن الخامسة. في حين أن نتائج الجولة الأولى مشجعة جدا، يجب ألا ننسى ضرورة بذل جهود خاصة في بعض الأقضية التي لم تصل إلى أهدافها خلال الجولة الأولى.”

وشهدت الجولة التطعيم في شهر تشرين الأول زيادة مشاركة أطباء الأطفال في القطاع الخاص في حملة التطعيم، حيث قام أكثر من 300 من أطباء القطاع الخاص بتطعيم ما يقرب من 30،000 طفل في جميع أنحاء لبنان.

 وبهذا الصدد قالت الدكتورة غابرييل ريدنلر، القائمة بأعمال ممثل منظمة الصحة العالمية: “أن الدعم الذي حصلت عليه الحملة من أطباء القطاع الخاص كان مشجعا جدا وسنواصل دعم وزارة الصحة العامة والأطباء في القطاعين العام والخاص لضمان نجاح الحملة وبقاء لبنان خال من شلل الأطفال.”

 للجولتين تم توفير 1.2 مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال إلى وزارة الصحة العامة من خلال مشروع الاتحاد الأوروبي “الحد من النزاع من خلال تحسين الخدمات الصحية للسكان الأكثر حاجة في لبنان” (بقيمة كلية تبلغ 20 مليون يورو). ويتم تنفيذ المشروع من قبل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين. الامر الذي وسيضمن حصول الأطفال دون سن الخامسة اللقاح مجانا بغض النظر عن الجنسية ومحل تلقيهم للرعاية الصحية.

 

للحصول على معلومات إضافيّة، يرجى زيارة

Web: http://endpolio.uniceflebanon.org/

Facebook: https://www.facebook.com/poliolebanon

 اعلان الحملة الوطنية للتلقيح ضد شلل الأطفال

مع السفيرة الإقليمية للنوايا الحسنة لليونيسف، السيدة نانسي عجرم

http://youtu.be/ZMpz0imfCu0

للحصول على معلومات إضافيّة يرجى الأتصال بمن يلي:

وزارة الصحة العامة

السيدة رنده حمادة

مديرة برنامج التحصين الموسع

هاتف: +9613538878

بريد إلكتروني : randa_ham@hotmail.com

يونيسف

 السيدة سهى بستاني                                                السيد سلام عبد المنعم

هاتف: +9613236167                                 هاتف: +9617996605

بريد إلكتروني : sboustani@unicef.org                 بريد إلكتروني : sabdulmunem@unicef.org

منظمة الصحة العالمية

د. رمزية صبّاح

هاتف: +96170015910

بريد إلكتروني : sabbahr@who.int

ميماك أوجلفي للعلاقات العامة

كارمن الحاج / بلانش باز

هاتف:   +9613331874

بريد إلكتروني : blanche.baz@ogilvy.com

Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0
Close
Go top