Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0

بيروت – 14 أيار 2014 – قدمت حكومة اليابان منحة بمقدار 4.3 مليون دولار أمريكي لدعم برامج اليونيسف في توفير المياه الصالحة للشرب ومرافق الصرف الصحي وخدمات الصحة والحماية الأساسية للأطفال اللاجئين السوريين وعائلاتهم بالإضافة الى المجتمعات اللبنانية المضيفة التي ستستفيد من هذه الخدمات.

 وخلال زيارة مشتركة لليونيسف وسعادة السفير الياباني في لبنان الى أحد المخيمات الغير-شرعية في البقاع يوم أمس أشارت ممثلة اليونيسف، السيدة آناماريا لوريني، الى أهمية زيادة الخدمات التي يتم توفيرها لهذه المجتمعات قائلة: “بوصول ما يقارب على 13.000 لاجئ سوري الى لبنان كل أسبوع، نصفهم من الأطفال تحت سن ال18، يُعد توسيع نطاق الخدمات الأساسية لتلبية احتياجاتهم أمراً ملحاً” و أضافت: “نحن ممتنين أشد الامتنان الى الشعب الياباني لتقديمه هذه المنحة. فهذا المبلغ سيساعد في ضمان حصول الأطفال الأكثر حاجة والعائلات المتأثرة بالأزمة السورية على الخدمات الأساسية التي هم في أشد الحاجة لها.”

من خلال هذه المنحة سيتم توفير المياه الصالحة للشرب والمرافق الصحية الملائمة لما يقرب على 20.000 لاجئ سوري يعيشون في المخيمات الغير-شرعية على الأراضي اللبنانية. كما سينتفع ما يقرب على 10.000 شخص من المجتمعات اللبنانية المضيفة واللاجئين السوريين من الإصلاحات وإعادة تأهيل شبكة المياه المحلية.

كما ستدعم هذه المنحة اليونيسف في أيصال الخدمات الصحية الأساسية لأكثر من 100.000 لاجئ سوري في المخيمات الغير-شرعية عن طريق الوحدات الصحية المتنقلة ومراقبة الوضع الغذائي لما يقرب على 40.000 طفل وتوفير المكملات الغذائية الدقيقة لحوالي 8000 من النساء الحوامل والمرضعات.

وصرح سعادة سفير اليابان في لبنان، السيد سايجي أوتسوكا، خلال الزيارة “نحن فخورون لدعم جهود اليونيسف الرامية الى تحسين أوضاع الأطفال اللاجئين وتقديم العون للمجتمعات المضيفة اللبنانية الأكثر حاجة من أجل توفير بعض الراحة للأطفال الذين عانوا أكثر مما ينبغي أي طفل أن يعانيه.”

وأضاف “باقترابنا من فصل الصيف يصبح توفير المياه النظيفة ومرافق الصرف الصحي الجيدة أمرا في غاية الأهمية لضمان بقاء الأطفال اصحاء. ونأمل أن مساهمة شعب اليابان هذه ستساعد اليونيسف في جهودها لزيادة فرص الحصول على المياه النظيفة والصرف الصحي لجميع أطفال اللاجئين السوريين في المخيمات الغير-شرعية.”

ومن الجدير بالذكر أن لبنان يستضيف أكبر عدد من اللاجئين من الأزمة في سوريا في المنطقة، حيث وصل عدد اللاجئين المسجلين الى أكثر من مليون لاجئ نصفهم من الأطفال. وتدعم اليونيسف حكومة لبنان على ضمان توفير المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي الملائم وتعزيز النظافة والرعاية الصحية الأساسية، والتعليم، وخدمات حماية الطفل لجميع الأطفال اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة الأكثر حرمانا في لبنان.

 

للمزيد من المعلومات يرجى الأتصال ب:

سهى بستاني، 9611756101+، sboustani@unicef.org

سلام عبد المنعم، 96170996605+، sabdulmunem@unicef.org

Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0
Close
Go top