Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0

(Read in English)

NRC, UNICEF open youth training programme in Emirati-Jordanian Camp for Syrian refugees

© المجلس النرويجي للاجئين

الأزرق، 30 مارس 2014 – افتتح المجلس النرويجي للاجئين واليونيسيف مركز تدريب يقدم مجموعة من الدورات التدريبية التقنية والمهنية للشباب اللاجئين السوريين في المخيم الإماراتي الأردني في مريجيب الفهود يوم الاحد.

وتم افتتاح المركز تحت رعاية وبحضور سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور عبد الله ناصر العامري والسفير البريطاني في عمان السيد بيتر ميليت وممثل اليونيسف في الأردن السيدة روزان شورلتون والقائم بأعمال مدير المجلس النرويجي للاجئين في الأردن السيد روبرت بير.

وقد حظي البرنامج، المدعوم من قبل إدارة التنمية الدولية البريطانية ، باهتمام كبير حيث سجل فيه إلى الآن أكثر من 250 شاب وشابة، تتراوح أعمارهم بين 16 و32، قبل تاريخ الافتتاح الرسمي.

وقال بير: “يهمش الشباب ويتم نسيانهم بالعادة خلال أوقات الطوارئ، ولهذا السبب يخصص المجلس النرويجي للاجئين هذه البرامج للشباب، لمشاركتهم ومجتمعاتهم مباشرة لتعزيز كل من مهاراتهم العملية وقدراتهم الشخصية على حد سواء”.

ومن جانبها، قالت شورلتون: “الشباب والمراهقون السوريون في أمس الحاجة إلى فعاليات خاصة بهم  ضمن مساحات آمنة، ولذلك فإن فرصة الحصول على التدريب المهني وتمكينهم من بناء مهاراتهم الحياتية يساعدهم على الاستفادة بالصورة القصوى من هذا الوضع الصعب. فهذه البرامج حاسمة في  ضمان تعاملهم بشكل أفضل مع التجارب  التي مروا بها خلال الصراع والنزوح”.

يتضمن البرنامج عدة تخصصات تدريب، منها الخياطة والكهرباء وتكنولوجيا المعلومات ومهارات الأعمال، فضلا عن دروس تقوية في اللغة العربية والرياضيات والمهارات الحياتية. وتدرس أيضا عدة مهارات ريادية مثل إدارة المكاتب والتسويق. كما يقدم البرنامج دروساً في الرياضة والفنون والحرف اليدوية والبستنة، ويحتوي على مكتبة مخصصة لطلابه.

وأضاف بير: “نقوم في المجلس النرويجي للاجئين بتأسيس نفس البرامج التعليمية الخاصة بنا من الزعتري في المخيم الأردني-الإماراتي للاجئين، لتلبية احتياجات واحدة من المجموعات الأكثر ضعفا داخل مجتمع اللاجئين”.

وقد استفاد أكثر من 1,000 طالب من برنامج الشباب الخاص بالمجلس النرويجي للاجئين واليونيسف في الزعتري منذ إنشائها في أوائل العام 2013. وتهدف  هذه البرامج إلى تقديم بيئة تعطي شعورا بالطمأنينة والأمل للشباب الذين أجبروا على العيش في مخيمات اللاجئين.

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال:

ميراج برادان – مكتب اليونيسف في الأردن – 0790214191 – mpradhan@unicef.org

فاطمة العزة – مكتب اليونيسف في الأردن – 0797056306 – fazzeh@unicef.org

أمجد يامين – المجلس النرويجي للاجئين  في الأردن – 0795836169 – amjad.yamin@nrc.no

Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0
Close
Go top