Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0

بيان صحفي

عمان في 2 اّذار لعام 2014، أطلقت وزارة الصحة في الأردن، بدعم من اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، الجولة الثالثة من الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال في مركز صحي المفرق الشامل، بحضور وزير الصحة، معالي الدكتور علي الحياصات، ونائب ممثل اليونيسف في الأردن، السيد ميكيل سرفادي، ومسؤول الصحة العامة في منظمة الصحة العالمية، الدكتور صبري قماش، ومسؤول العلاقات الخارجية في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، السيدة فراوكا ريلر.

حملة التطعيم الجديدة والتي ستدوم بين 2 إلى 6 اّذار تستهدف حوالي 950000  طفل تتراوح أعمارهم بين 0 و 5 سنوات في الأردن، والذين سيحصلون على قطرتين من لقاح شلل الأطفال عن طريق الفم، بم في ذلك مخيمات اللاجئين والمجتمعات المضيفة والمناطق كافة.

وقال ميكيل سرفادي، نائب ممثل اليونيسف في الأردن: “شلل الأطفال لا يزال خلف أبواب الأردن، لكن التطعيم هو أولوية قصوى في أولويات العدالة لدى اليونيسف. ليس هناك حل وسط عندما يتعلق الأمر بالتطعيم ضد شلل الأطفال، فلا بد من تطعيم جميع الأطفال دون سن الخامسة لكي يبقى هذا البلد خاليا من شلل الأطفال. وأود أن أناشد جميع الأسر ومقدمي الرعاية لإحضار أطفالهم لهذه الجولة الثالثة الحاسمة من التطعيم ضد شلل الأطفال “.

وقال الدكتور صبري قماش، مسؤول الصحة العامة في منظمة الصحة العالمية: “إن الجهود المتواصلة التي تبذلها وزارة الصحة في الأردن في شلل الاطفال هو إنجاز كبير. فالنجاح الذي لاقته الحملة التي اطلقت في تشرين الثاني يثبت أن التغطية الشاملة هي أمر ممكن، ونحن نأمل إكمال المهمة مع إطلاق هذه الحملة الجديدة، جنبا إلى جنب مع وزارة الصحة والشركاء المحليين والدوليين، بحيث تؤمن منظمة الصحة العالمية أنه يمكن الحفاظ على التغطية الشاملة في الأردن”.

وقالت السيدة فراوكا ريلر، مسؤول العلاقات الخارجية في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين: “إنه لمن الضروري الحصول على تغطية واسعة للتطعيم ضد شلل الاطفال لكافة الأطفال. وللوصول إلى ذلك، تمكنت المفوضية من حشد اللاجئين السوريين في الأردن في المخيمات والمناطق الريفية والحضرية على حد سواء. الأهالي بحاجة أن يكونوا على معرفة عن هذه الحملة وعن الأماكن التي بإمكانهم الحصول على التطعيم لأطفالهم”.

وكانت حملات التحصين الوطنية الأولى والثانية ضد شلل الأطفال في الأردن قد حصلت على نجاحا كبيرا، بحيث تم تطعيم 1.1 مليون طفل في تشرين الثاني  وأكثر من 900000  طفل في كانون الأول لعام 2013. وتهدف الجولة الثالثة لضمان بقاء جميع الأطفال في الأردن خاليين من المرض ووقف تفشيه في عام 2014.

عاد مرض شلل الأطفال بالظهور في سوريا في تشرين الأول الماضي بعد غياب أكثر من 14 عاما. وبالرغم من ذلك، يبقى الأردن والدول المجاورة خالية من هذا المرض حتى الاّن. ولايزال فيروس شلل الأطفال نشطا في 10 دول، بالأخص ضمن السكان الأكثر حرمانا والمناطق النائية والمتضررة من النزاع، ومنهم ثلاث دول فقط يتفشى فيها المرض، وهم نيجيريا والباكستان وأفغانستان.

###

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

ميراج برادان – اليونيسف في الأردن – 0790214191 – mpradhan@unicef.org

فاطمة العزة – اليونيسف في الأردن – 0797056306 – fazzeh@unicef.org

ليام روبرتسون – منظمة الصحة العالمية في الأردن – 0797203746 – robertsonl@jor.emro.who.int

فراوكا ريلر – المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن – 0796844537 – riller@unhcr.org

Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0
Close
Go top