Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0

[in English]

نيويورك، 5 شباط/فبراير 2014 – صدر أول تقرير للأمين العام للأمم المتحدة عن الأطفال والنزاع المسلح في الجمهورية العربية السورية، ويقدم التقرير صورة مقبضة عما يتعرض له الأطفال من وحشية وانتهاكات على مدى قرابة ثلاثة أعوام، ويشكل تذكيراً واضحاً بأنه لابد لهذا النزاع الفظيع أن يتوقف.

فلقد تعرض الأطفال للقتل والاعتقال والخطف والتعذيب والانتهاك الجنسي كما تم تجنيدهم في صفوف الجماعات المسلحة؛ واستخدُم الأطفال كدروع بشرية؛ وهوجمت المدارس والمستشفيات واستخدمت لغير الأغراض المخصصة لها. وتم وقف وإعاقة إيصال المعونات الإنسانية، الأمر الذي ضاعف من معاناة الأطفال والمدنيين.

إن ما تعرض له التقرير من انتهاكات خطيرة ضد الأطفال إنما تتطلب استجابة عاجلة. ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) تضم صوتها إلى الأمين العام في الدعوة إلى الإنهاء الفوري لعملية استهداف الأطفال والمدنيين الأبرياء، بما في ذلك استعمال الأسلحة التي تتسبب في إلحاق أضرار عشوائية وغير متناسبة كتلك التي استخدمت في موجة فتاكة من الهجمات التي تعرضت لها حلب خلال هذا الأسبوع.

وفي اجتماع عقده المجلس التنفيذي لليونيسف اليوم، قال المدير التنفيذي لليونيسف أنطوني ليك إن جميع المشتركين في النزاع وكل من لهم تأثير عليهم ملزمون ببذل كل ما في وسعهم لحماية الأطفال من العنف – هذا العنف الذي لا يد للأطفال فيه، ولا ينبغي أن يكون لهم فيه أي دور.

* * *

عـن اليونيسف

تعمل اليونيسف في كل ما تقوم به من أنشطة على تعزيز حقوق الأطفال ورفاههم. وجنباً إلى جنب مع شركائنا، نعمل في 190 من البلدان والأقاليم لكي نترجم هذا الالتزام إلى إجراءات عملية، مع تركيز الجهود بوجه خاص على أشد الأطفال استضعافاً واستبعاداً، تحقيقاً لصالح الأطفال في كل مكان.

وللحصول على مزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ :

نجوى مكي، اليونيسف في نيويورك، هاتف:  1 212326 7448+ ، بريد إلكتروني:  nmekki@unicef.org.

جولييت توما، اليونيسف، المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، موبايل: + 962 79 867 4628، بريد الكتروني: jtouma@unicef.org.

* * * * *

Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0
Close
Go top