Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0

عمان / بيروت ، 20 يناير 2014 – مبادرة تهدف إلى زيادة فرص التعلم للأطفال السوريين واللبنانيين في لبنان كانت محور المباحثات التي جرت بين رئيس الوزراء في حكومة تصريف الاعمال، السيد نجيب ميقاتي، ووفد اليونيسف برئاسة نائبة المدير التنفيذي، السيدة يوكا براندت، في مؤتمر إعلان التبرعات الدولية الأسبوع الماضي في الكويت.

 خلال الاجتماع الذي عقد في مدينة الكويت، شكرت السيدة براندت الجهود الثابتة التي قدمها دولة رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي للمبادرة التي تدعو لها كل من اليونيسف والحكومة اللبنانية و وزارات و جهات مانحة و شركاء آخرون من أجل عودة مئات الآلاف من الأطفال الذين تسربوا من الدراسة الى التعليم النظامي والغير-نظامي، مضيفةً أن لبنان يمكن أعتباره  نموذجاً للمنطقة أجمع.

 وتدعو المبادرة لتحسين البنية التحتية والمستلزمات التعليمية في المدارس الرسمية اللبنانية، وزيادة عدد المعلمين المدربين لتلبية احتياجات كلا من الأطفال اللاجئين السوريين في لبنان والأطفال اللبنانيين في المجتمعات المضيفة الأكثر حاجة .

 ستوفر هذه المبادرة فرص التعليم ل435،000 طفل من الأطفال الأكثر حرمانا في سن الدراسة. و تقدر تكلفة هذه المبادرة ب 532.6 مليون دولار أمريكي على مدى فترة ثلاث سنوات.

 وقد قام مبعوث الأمم المتحدة الخاص للتعليم، السيد جوردون براون، بدعم مبادرة التعليم هذه أيضا.

المبادرة هي استجابة للتحديات المتزايدة التي تواجه الأطفال مع استمرار الصراع في سوريا و هي جزء أساسي لحملة “لا لضياع جيل” التي أطلقتها هذا الشهر اليونيسف بالتعاون مع الشركاء. وتقدر اليونيسف أن هناك نحو 3 مليون طفل سوري تسربوا من المدارس أو لا يتلقون التعليم بشكل منتظم .

 *****************************

حول اليونيسف:

تعمل اليونيسف على تعزيز حقوق ورفاه جميع الأطفال في كل ما نقوم به. جنبا إلى جنب مع شركائنا، نعمل في ۱۹۰ دولة وإقليم من أجل ترجمة هذا الإلتزام إلى إجراءات عملية، مع بذل جهد خاص للوصول إلى الأطفال الأكثر ضعفاً وإستبعاداً، لصالح جميع الأطفال، في كل مكان.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال مع:

جولييت توما، مكتب اليونيسف الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، هاتف:

4628 867 79 962+، jtouma@unicef.org

Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0
Close
Go top