Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0

خبر صحفي

الرياض – 31 ديسمبر/ كانون الأول 2013: أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) اليوم عن قيام مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية بتقديم مساهمة مالية كبيرة، وذلك في سياق تضامنها واستجابتها للاحتياجات الإنسانية العاجلة للأطفال المتضرّرين من جرّاء الأزمة في سوريا.

وأشاد الدكتور إبراهيم الزيق، ممثّل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) لدول الخليج العربية، بهذه المبادرة الكريمة للمؤسسة، وقال: “نود أن نعبّر عن خالص شكرنا وتقديرنا لمؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، وذلك لالتزامها المتواصل وجهودها المثمرة والفاعلة في مجال التنمية والإغاثة الإنسانية. وبصفته أحد رموز الخير والعطاء، كانت لمبادرات سمو الأمير الملكي الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، وقعاً إيجابياً ملموساً على حياة الشعوب في المنطقة والعالم أجمع. واليوم، وفي ظل استمرار الأوضاع المتدهورة في سوريا، فإن مساهماته الكريمة ستساعد من دون أدنى شك على إنقاذ حياة الأطفال والنساء النازحين داخل الأراضي السورية، بالإضافة إلى مخيّمات اللاجئين في كافة أنحاء المنطقة.

وأضاف الدكتور الزيق قائلاً: “خلال العام 2013، قدّمت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية دعمها لجهودنا العديدة؛ فاستفاد أكثر من 5 ملايين طفل من برامج التطعيم واللقاحات للحد من وفيات الأطفال، وتمكّن أكثر من 10 ملايين شخص من الحصول على مياه نقية للشرب وعلى خدمات الصرف الصحي، كما نال 853,476 طفل ممن تعرّضوا لأهوال الحروب على دعم نفسي، وحصل 559,266 طفل على تعليم جيّد في بيئة مثالية وآمنة”.

وتشير التقديرات إلى وجود ما يزيد عن 4 ملايين طفل بحاجة إلى مساعدات إنسانية داخل الأراضي السورية، بالإضافة إلى 1.1 مليون آخرين يعيشون خارج البلاد في مخيّمات اللاجئين.

– انتهى –

حول اليونيسف: 
تعمل اليونيسف على تعزيز حقوق ورفاه جميع الأطفال في كل ما نقوم به. جنبا إلى جنب مع شركائنا، نعمل في ۱۹۰ دولة وإقليم من أجل ترجمة هذا الإلتزام إلى إجراءات عملية، مع بذل جهد خاص للوصول إلى الأطفال الأكثر ضعفاً وإستبعاداً، لصالح جميع الأطفال، في كل مكان.

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

شيرين دارياني

استشاري العلاقات الإعلامية

مكتب اليونسيف لدول الخليج العربية

هاتف:  +971 4 368 0705

متحرّك:  +971 55 270 5992

البريد الإلكتروني: sdariani@unicef.org

Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0
Close
Go top