Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0

 دمشق، 15 تشرين ثاني/ نوفمبر 2013 – تمكنت قافلة مشتركة للأمم المتحدة والهلال الأحمر العربي السوري من عبور خطوط القتال وإيصال إمدادات الإغاثة إلى ما يقرب من 42,000 شخص في محافظة حمص المحاصرة.

وقد غادرت القافلة يوم الجمعة الماضي وكانت مكونة من 33 شاحنة ومقطورة من مدينة حمص إلى بلدتي الرستن وكراد تسنين الواقعتيين شمالي المدينة. ووصلت 25 شاحنة إلى الرستن محملة بلوازم تكفي 30,000 شخص، في حين وصلت المركبات الثمانية المتبقية إلى كراد تسنين محملة بالإمدادات اللازمة لـ 12,000 شخص.

ويقول يوسف عبدالجليل، ممثل اليونيسف في سوريا: “هذه إحدى أكبر شحنات الإمدادات التي عبرت خطوط القتال في سوريا في يوم واحد. منذ أيار/ مايو 2013 قُطعت الكثير من العائلات في هذه المنطقة عن إمدادات الإغاثة.”

وقد شاركت سبع وكالات أممية في إيصال هذه القافلة، وهي اليونيسف وبرنامج الأغذية العالمي ومفوضية شؤون اللاجئين ومنظمة الصحة العالمية وقسم الأمم المتحدة للسلامة والأمن والمنظمة الدولية للهجرة ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية إضافةً إلى الهلال الأحمر العربي السوري.

وكان من بين الإمدادات الأساسية التي قدمتها اليونيسف أطقم النظافة الصحية للأطفال والعائلات وملابس الأطفال والبطانيات وأقراص تنقية المياه والصابون ومسحوق الغسيل.

يقول السيد عبدالجليل: “لقد كانت العملية التي نظمها مقر الأمم المتحدة في حمص مهمة لتطوير التعاون بين جميع الأطراف المعنية، كما وساهمت في توسيع مساحة العمل الإنساني. إن هذه القافلة العابرة لخطوط القتال ليست الوحيدة من نوعها، بل هي جزء من جهود جارية ترمي إيصال الإغاثة الإنسانية للأطفال وعائلاتهم في المناطق التي يصعب الوصول إليها.”

إن هذا الإنجاز صغير ولكنه مهم.

في الفترة ما بين كانون الثاني/ يناير وتشرين الأول/ اوكتوبر من العام الجاري شاركت اليونيسف في 18عملية عابرة لخطوط القتال.

وتواصل اليونيسف دعوتها من اجل إيصال المساعدات الإنسانية في سوريا بسهولة وبدون عوائق.

ملاحظة للمحرر: مرفق في الرابط فيديو وصور للقافلة
http://uni.cf/1d6S8Gd
لمزيد من المعلومات:
رزان رشيدي، مكتب اليونيسف في سوريا، rrashidi@unicef.org، جوال: 9020 354 93 963+
جولييت توما، مكتب اليونيسف الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، jtouma@unicef.org، جوال: 4628 867 79 962+

Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0
Close
Go top