Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0

عمان، 2 تشرين الثاني 2013 – يصادف اليوم أول أيام حملة التطعيم ضد الحصبة والحصبة الالمانية وشلل الاطفال التي تستمر لثلاثة أسابيع. بحيث يتم تطعيم الأشخاص من عمر 6 شهور الى 20 سنة بمطعوم الحصبة والحصبة الالمانية. والاطفال تحت سن الخامسة بمطعوم شل الأطفال.

الهدف من الحملة الوصول الى 3.4 مليون شخص يتم تطعيمهم مجاناً في المحافظات الاثني عشر ومخيمات اللاجئين.

قال وزير الصحة الدكتور علي حياصات في حفل افتتاح مركز عمان الصحي الشامل: ” ستوفر الحملة للناس في جميع انحاء المملكة الحماية من أمراض قاتلة.  ومن الصحي أن ينتهز الناس هذه الفرصة للحصول على التطعيم.”

وقد حضر الافتتاح ممثلون عن الحكومة ومنظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسف) ومنظمة الصحة العالمية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين وأعضاء اللجنة الذين شاركوا في اعداد الحملة.

وقالت السيدة روزان شارلتون ممثلة اليونيسف في الاردن: ” أن أكثر من 1.4 مليون طفل يموتون سنويا جراء أمراض يمكن الوقاية منها بسهولة عن طريق التطعيم بالمطاعيم المتوفرة.” وأضافت : ” أن البقاء على علم بمستجدات التطعيم الروتينية أمر بالغ الأهمية كما كان الامر واضحاً في حدوث حالات شلل الاطفال موخرا في داخل سوريا”.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور أكرم علي التوم ” الاطفال المطعمون ضد هذه الامراض الخطيرة محصنون من الموت أو الاصابة بالعاهات التي غالباً تؤدي اليها هذه الامراض.” وأضاف: ” الحماية المبكرة أمر ضروري وكافة الشباب لديهم الحق في هذه الحماية.”

  وقال السيد اندرو هاربر ممثل المفوضية السامية للاجئين :”ينتشر هذا المرض بسرعة في الاماكن المكتظة وعندما تنقطع الخدمات الصحية الروتينية بسبب النزوح. وينبغي تحصين جميع الاطفال وبالاخص الذين يعيشون في الاماكن المزدحمة.”

وقد تم اطلاق حملة توعوية مكثفة في وسائل الاعلام وتم توزيع الملصقات والنشرات لتسليط الضوء على أهمية التطعيم.

وكذلك تم تخصيص خطين ساخنين لخدمة الجمهور على مدر 24 ساعة.

وقامت اليونيسف  ومنظمة الصحة العالمية \ مكتب الاردن بتمويل هذه الحملة. والشكر الجزيل لكل من: مكتب الولايات المتحدة لشؤون السكان واللاجئين والهجرة (BPRM) واستراليا واليابان والمساعدة البريطانية والحكومة الكندية ومؤسسة بيل وميلندا غيتس وسيدا السويدية والحكومة الالمانية من خلال التعاون الالماني (KFW) وصندوق الولايات المتحدة لدعم اليونيسف.

 لمزيد من المعلومات نرجو الاتصال ب:

السيد سمير بدران: مدير الاعلام والاتصال، اليونيسف هاتف: 00962796926180،   sbadran@unicef.org

 الدكتور احمد درويش، منظمة الصحة العالمية، هاتف: 0795767463  البريد اللكتروني   darmoh@hotmail.com

 السيدة فروكه رايلر، مسؤولة قسم العلاقات الخارجية، المفوضية السامية للاجئين.

هاتف: (+962) 79 – 684 45 37  البريد الالكتروني RILLER@unhcr.org

Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0
Close
Go top