Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0

بيان صحفي

بيروت، 1 تشرين ثاني – في ختام زيارته الى لبنان دعى المدير التنفيذي لليونيسف، السيد انتوني ليك، الى ضرورة زيادة الأستثمارات الدولية في الخدمات العامة في البلاد بشكل يطابق كرم لبنان في دعم أكثر من 400,000 طفل لاجئ من سوريا.

وقال السيد ليك “لقد قدم لبنان التزام هائل لرعاية الأطفال النازحين من سوريا، على الرغم من ما يعنيه هذا من زيادة الضغط على الخدمات العامة مثل الرعاية الصحية والتعليم. “

 “لا يقع على عاتق المجتمع الدولي الألتزام الأنساني تجاه الأطفال فقط ولكن تقع عليهم أيضا مسؤولية مطابقة ما التزم لبنان بتقديمه، من خلال الأستثمار في المزيد من الخدمات التي تعود بالمنفعة على كل طفل في هذا البلد – اللاجئين منهم و من هم في المجتمعات المضيفة.”

و جدد السيد ليك في لقائه مع فخامة رئيس الجمهورية اللبناني، العماد ميشال سليمان، ودولة رئيس الوزراء، السيد نجيب ميقاتي،  تأكيده على تعاون اليونيسف المستمر في مجالات الصحة والتغذية والتعليم والمياه والصرف الصحي والحماية من خلال برامج تستهدف الأطفال الأكثر ضعفا في بعض من أفقر المجتمعات المحلية في لبنان .

 وقد أعربت جميع الأطراف عن القلق من تأثير الشتاء المقبل خلال الأشهر القادمة والحاجة الملحة للعمل من أجل الأستعداد لهذه المرحلة المليئة بالتحديات.

 وأضاف السيد ليك ” لقد التقيت بمعلمين لبنايين يعملون بلا كلل من أجل توفير تعليم عالي الجودة لعدد أكبر بكثير من الأطفال مما كانوا يتصورونه في صفوفهم . كما لقد التقيت بأطفال سوريين يعيشون في تجمعات غير رسمية ما زالوا يحلمون برؤية منازلهم  و ألعابهم من جديد.”

 ” يشعر المرء بمزيج من البهجة أمام التقدم المُحرَز و الأبتسامة الشُجاعة على وجوه الأطفال، ولكن أشعر أيضا بحسرة عند سماع قصصهم عما خسروه. يجب علينا جميعا القيام بالمزيد لدعم جيل من الأطفال الذين سوف يكون بيده بناء مستقبل هذه المنطقة.”

 كما حذرت اليونيسف وغيرها من الوكالات العاملة مع الأطفال المتضررين من النزاع في سوريا من الأثر الطويل الأجل للصدمة التي يعاني منها العديد من الأطفال، وحثت على المزيد من الاهتمام ببرامج التعليم والدعم النفسي-الأجتماعي جنبا إلى جنب مع الخدمات الأساسية المنقذة للحياة .

 للمزيد من المعلومات يرجى الأتصال ب

السيدة سهى بستاني، المتحدث الرسمي ليونيسف لبنان، هاتف: +961 1756101 Ext 2062

Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0
Close
Go top