Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0

دمشق، 24 تشرين أول/ أكتوبر 2013 – هبطت في بيروت طائرة محملة بإمدادات اليونيسف العاجلة من اللقاحات والأغذية التكميلية لأطفال سوريا، ومن ثم سيتم نقل تلك الإمدادات بالشاحنات إلى سوريا.

وقد أقلت طائرة الشحن ما يربو على 53 طناً من الإمدادات تحتوي على 265,000 جرعة من لقاحات حصبة النكاف والحصبة الألمانية، إضافة إلى الغذاء التكميلي للأطفال في سن 6-23 شهراً.

وهناك حاجة إلى اللقاحات من أجل تعويض تلك التي استخدمت من قبل وزارة الصحة في إطار حملة التلقيح التي تقودها حالياً في سوريا. هذا وقد دعمت دولة الكويت بسخاء عملية شراء اللقاحات المنقذة للحياة لأطفال سوريا واجهزة عملية تبريد  اللقاحات بما فيها غرف التبريد.

يعلق السيد يوسف عبدالجليل، ممثل اليونيسف في سوريا: “إن لهذه الحملة أهمية خاصة لأنها ستزود الأطفال الذين لم يحصلوا على التلقيح الروتيني. وكان إيصال اللقاحات عن طريق الجو هو الخيار الأسرع. كما سيساهم الغذاء التكميلي في تلبية الاحتياجات الغذائية العاجلة التي يحتاجها الرضع في سوريا.”

ومع استمرار الأزمة في سوريا، فإن الوضع التغذوي للأطفال يزداد سوءاً. فقد أبلغت المستشفيات التي يزورها موظفو اليونيسف عن ازدياد عدد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد والمعتدل والشديد مقارنة بما كان عليه منذ عامين. وتؤكد التقارير الواردة من الشركاء في ريف دمشق وحلب وحمص هذه الظاهرة.

ويقول عبدالجليل: “إن الضغوط الناتجة عن التشريد وارتفاع أسعار المواد الغذائية، إضافة إلى انعدام فرص الحصول على الأغذية في بعض المناطق ستزيد جميعها من سوء الحالة التغذوية للأطفال. ومع اقتراب فصل الشتاء فإنه من المتوقع أن تزداد الأوضاع سوءاً.”

وتحوي الشحنة الجوية من المكملات الغذائية التي وصلت إلى بيروت على القمح وفول الصويا، وهي مدعمة بالفيتامينات والمعادن الأساسية. ويتم تناول هذه المكملات الغذائية عن طريق خلطها بالوجبات المغذية للأطفال الذين هم بحاجة إلى النمو والتنمية في المرحلة المصيرية جداً من حياتهم. وستقوم كل من اليونيسف في سوريا وشركاؤها باستهداف 50,000 طفل خلال الأشهر الثلاثة المقبلة للاستفادة من هذا البرنامج التغذوي في المناطق الأكثر تضرراً من سوريا.

لمزيد من المعلومات:

ديفيد يونغمايور، مكتب اليونيسف في سوريا، dyoungmeyer@unicef.org، جوال: 6780 632 79 962+

رزان رشيدي، مكتب اليونيسف في سوريا، rrashidi@unicef.org، جوال: 9020 354 93 963+

سيمون انجرام، مكتب اليونيسف الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، singram@unicef.org، جوال: 4740 590 79 962+

Share and raise awareness on #ChildrenofSyria
Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Pin on Pinterest0
Close
Go top